السبت، 14 أكتوبر 2017

بسم الله الرحمان الرحيم 

مرحبا بكم في هذا الموضع الذي سيكن حول أهم الأجزاء المهمة التي يحتاجها حسوبك اكي يشغلا مثلا أحد الألعاب التي تستدعي أن يكون حاسوبك قوي فا أغلب هذه الألعاب أصبحة تستدعي ذاكرة و معالج قوي 
فا موضع اليوم سا يكون حول هذه الأجزاء .



اللوحة الأم :

اللوحة الأم هي لوحة الدائرة الرئيسية لجهاز الكمبيوتر بأكمله، وجميع المكونات الأخرى الخاصة بك سوف تتصل به. سيحدد حجم اللوحة الأم حجم الحالة التي تستخدمها، وكذلك الموانئ والميزات المدعومة على جهاز الكمبيوتر النهائي الخاص بك. تفاصيل هامة لمشاهدة ل هي شرائح، نوع مأخذ وعدد من فتحات يسي إكسبريس x16. سيحدد نوع الشرائح والمقبس المعالجات التي يمكن استخدامها مع اللوحة الأم، في حين سيحدد عدد فتحات يسي ما إذا كان يمكن أن يدعم بطاقة الرسومات أم لا. وتشمل العلامات التجارية الرئيسية للوحات الأم أسوس (ولا سيما في جمهورية غامرز أو خطوط روج)، مسي وجيجابايت.


المعالج :

المعالج هو قطعة هامة من الأجهزة على أي جهاز كمبيوتر، ولكن من الأهمية الثانوية تقريبا إذا كنت إعادة بناء آلة الألعاب المخصصة. أما بالنسبة لجهاز الألعاب وحده، فسوف تقوم بمعالج متوسط ​​المدى، مثل إنتل كور i5. ومع ذلك، فإن آلة للأغراض العامة تستخدم لمهام مثل العمل مع جداول البيانات العملاقة أو تحرير الصور والفيديو، ستخدم بشكل أفضل مع إنتل كور i7 أقوى، حيث أن هذه المهام سوف تستفيد من قدرات وحدة المعالجة المركزية متعددة الخيوط في حين أن معظم الألعاب سوف لن. وأخيرا، إذا كنت تتطلع إلى تجاوز نظامك للضغط على الأداء الأمثل، فستكون على اطلاع على وحدة المعالجة المركزية غير المقفلة، مثل إنتيل كور i7-4790K أو أمد فكس-9590.

ذاكرة :

ذاكرة الوصول العشوائي يوفر الذاكرة المستخدمة من قبل المعالج في جميع عملياتها. عندما تكون في شك، أكثر من ذاكرة الوصول العشوائي هو عادة أفضل، ولكن عليك ليرة لبنانية ترغب في الالتفات إلى عدد قليل من الأشياء. أولا، ابحث عن ذاكرة الوصول العشوائي مع معيار DDR3، ويفضل DDR3-1330 أو DDR3-1600، والتي تقدم أفضل أداء في جميع أنحاء. يتوفر معيار DDR4 الأحدث على بعض اللوحات الأم، ولكنه لا يقدم سوى مزايا في بعض الظروف المحددة جدا. يمكنك الحصول على من قبل مع 6GB من الذاكرة، ولكن عموما سوف ليرة لبنانية تريد 8GB أو أكثر لضمان أن هناك دائما ما يكفي من الرتبة لأي شيء تريد القيام به.

بطاقة مصورات :

وبالنسبة لأي آلة ألعاب، فإن بطاقة الرسومات (التي تسمى أيضا غبو أو بطاقة الفيديو) هي العنصر الأكثر أهمية من حيث تقديم رسومات عالية الجودة. جميع الألعاب لديها متطلبات الحد الأدنى لأجهزة الرسومات، ولكن بالنسبة للنظام الخاص بك، سوف ليرة لبنانية تريد لتحديد غبو الذي يذهب إلى ما هو أبعد من الحد الأدنى، مما يتيح لك أداء أفضل وتقديم الدعم للعناوين المستقبلية التي قد تكون متطلبات أكثر تطلبا. عليك أيضا أن ترغب في مشاهدة للذاكرة مخصصة أو ذاكرة الوصول العشوائي فيديو (فرام) التي تأتي مع البطاقة، وبعض بطاقات سوف تبدو خلاف ذلك متطابقة. كما هو الحال مع وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك، ذاكرة أكثر تخصيصا يسمح أداء أفضل.
الماركات التي يشاهدها هي أمد و نفيديا، على الرغم من أن كلا من الأجهزة الخاصة بهم باعادة تسمية وبيعها من خلال شركات أخرى مثل آسوس، إيفغا، جيغابيت، والياقوت. للحصول على بطاقات أمد، ابحث عن بطاقات راديون تتراوح بين R7 وما فوق، مع البطاقات الرائدة الحالية في سلسلة R9. للحصول على بطاقات نفيديا، ابحث عن أي شيء المسمى غكس (نفيديا s مجموعة الألعاب من بطاقات الرسومات)، والبحث عن شيء في سلسلة 700 أو في وقت لاحق. خط الطراز الحالي هو سلسلة غكس 900، ولكن الراقية 700 أو 800 سلسلة بطاقة سوف لا تزال تدعم ألعاب آا جديدة لمدة سنة أو سنتين أخرى.

أرجو أن ينال إعجابكم هذا الموضع و أدعوكم لي مشاركته مع أصدقائكم